- عضویت
- 2017/05/18
- ارسالی ها
- 35,488
- امتیاز واکنش
- 104,218
- امتیاز
- 1,376
تست های کنکور عربی 3 انسانی آبان 138۷
- عین الجمله التی فیها الحال :
الف : إشتریت کتابا فوجدته مفیداً جداً . ب: الحمدلله الذی لم یتخذ ولداً فیکون موروثاً .
ج: ذهبت الی المکتبه و قرأت فیها کتاباً . د: رایتُ أخی یذهب إلی المدرسه ذهابَ الراغبین .
2- املأ بما لایبین کیفیه وقوع الفعل : «« المعلمون یخدمون بلادهم ..............»»
الف : خدمهً بالغهً ب : خدمهَ الأنبیاءِ ج : خدماتٍ کثیرهً د : خادمِینَ للإسلامِ
3- عین العباره التی فیها المعرب؟
الف :طالبه، خذی هذا . ب: مریم، إصبری . ج: طالب ، أین انتَ؟ د: فاطمه،کتبت هذا.
4-التشکیل الصحیح لهذا العباره : لایری الجمال من له نفس عبوس .
الف : الجمالَ – مَن – نفسٌ ب: الجمالُ – مَن – عبوسُ
ج: مَن – نفساً – عبوساً د : الجمالَ – مِن – نفساً
5- عین العباره التی فیها الحصر :
الف: قل:هو مِن عند أنفسِکُم . ب: وما تَوفیقِی إلاباللهِ .
ج: إنَّ العزهَ للهِ و لرسولهِ و للمؤمنینَ . د: ألا إنَّ ما فی السمواتِ و الأرضِ للهِ تعالی .
6- عین إعراب الکلمه التی أشیر الیها بخط .
أشهدُ بِالرُبُوبِیَهِ لکَ مُقراً بِأنَّکَ رَبِى .
الف: مفعول مطلق تاکیدی ب: مفعول به ج: حال د: تمییز
7- عین الصحیح عن التحلیل الصرفی : «« إنْ تَعدُّوا نِعمهَ اللهِ لا تُحصُوها . »»
الف: مجرد ثلاثی ، لازم ، للمخاطب ب: مزیدثلاثی ، متعد ، للمخاطبینَ
ج: مجردثلاثی ، متعد ، للمخاطبینَ د: مزیدثلاثی ، لازم ، لامخاطبینَ
8- عین الصحیح :
الف : إنَّ والداى صدیقىّ . ب : کان والدیه صدیقاه
ج: کان والداى صدیقاى د : إنَّ والدیه صدیقاه
9- عین إعراب الکلمه التی أشیر الیها بخط . «« أیُّ عطایاکَ أقومُ بها شکراً. »»
الف : مفعول له ب: مفعول مطلق تاکیدی ج: مفعول به د: تمییز
10- عین الخطا:
الف: بِئسَ الکریمُ،الکریمُ العبوسُ . ب: العفو عند المقدره نعم الخلقُ .
ج: حَبَّذا النفسُ الذی تصوننا من الهوی . د: حَبَّذا التلمیذتان إذا لم تُقصّرا فی الإجتهادِ .
11-عین الصحیح فی الإعراب و التحلیل الصرفی .
«« لیسَ ضَمِیر الفصلِ مِن الضمایرِ التِى لَها مَحَلّ مِن الإعرابِ . »»
الف: ضمیر: اسم ، مفرد مذکر ، مشتق وصفه مشبهه ، معرب / فاعل و مرفوع
ب: التى : موصول خاص ، للمفرد المونث ، معرفه ، مبنی علی الکسر / نعت و مجرور تقدیراً
ج : محل:اسم ، مفرد مذکر ، نکره ، معرب ، منصرف / مبتدا مؤخر و مرفوع، الجمله الإسمیه
د : لیس : فعل ماض ،للغائب ، مبنی علی الفتح /فعل من النواسخ و اسمه « هو مستتر»و الجمله الفعلیه
12-«« المَرأَهُ التی تَهزُ المهدَ بیمینِها ، تهزُ العالمَ بِیسارِها .»» عین الأقرب إلی مفهوم العباره .
الف : رَبُّوا البناتِ علی الفضیلهِ ، أنّهـا فِـی الموقنین لهن خیرٌ وثاق .
ب : و إذا النساءُ نَشـأْنَ فـی أُمیـهٍ رضَـعَ الرجالُ جهالهً و حمولاً.
ج : أَ علمتَ أشرفَ أو أجلَ مِن الذی یَبنِـى و یَنشـئ أنفساً و عقـولاً.
د : الأمُ مـدرسـهٌ ، إذا أعـدَدتَهـا أعْـدَدْتَ شعبـاً طَیـّبَ الأعراقِ .
- عین الجمله التی فیها الحال :
الف : إشتریت کتابا فوجدته مفیداً جداً . ب: الحمدلله الذی لم یتخذ ولداً فیکون موروثاً .
ج: ذهبت الی المکتبه و قرأت فیها کتاباً . د: رایتُ أخی یذهب إلی المدرسه ذهابَ الراغبین .
2- املأ بما لایبین کیفیه وقوع الفعل : «« المعلمون یخدمون بلادهم ..............»»
الف : خدمهً بالغهً ب : خدمهَ الأنبیاءِ ج : خدماتٍ کثیرهً د : خادمِینَ للإسلامِ
3- عین العباره التی فیها المعرب؟
الف :طالبه، خذی هذا . ب: مریم، إصبری . ج: طالب ، أین انتَ؟ د: فاطمه،کتبت هذا.
4-التشکیل الصحیح لهذا العباره : لایری الجمال من له نفس عبوس .
الف : الجمالَ – مَن – نفسٌ ب: الجمالُ – مَن – عبوسُ
ج: مَن – نفساً – عبوساً د : الجمالَ – مِن – نفساً
5- عین العباره التی فیها الحصر :
الف: قل:هو مِن عند أنفسِکُم . ب: وما تَوفیقِی إلاباللهِ .
ج: إنَّ العزهَ للهِ و لرسولهِ و للمؤمنینَ . د: ألا إنَّ ما فی السمواتِ و الأرضِ للهِ تعالی .
6- عین إعراب الکلمه التی أشیر الیها بخط .
أشهدُ بِالرُبُوبِیَهِ لکَ مُقراً بِأنَّکَ رَبِى .
الف: مفعول مطلق تاکیدی ب: مفعول به ج: حال د: تمییز
7- عین الصحیح عن التحلیل الصرفی : «« إنْ تَعدُّوا نِعمهَ اللهِ لا تُحصُوها . »»
الف: مجرد ثلاثی ، لازم ، للمخاطب ب: مزیدثلاثی ، متعد ، للمخاطبینَ
ج: مجردثلاثی ، متعد ، للمخاطبینَ د: مزیدثلاثی ، لازم ، لامخاطبینَ
8- عین الصحیح :
الف : إنَّ والداى صدیقىّ . ب : کان والدیه صدیقاه
ج: کان والداى صدیقاى د : إنَّ والدیه صدیقاه
9- عین إعراب الکلمه التی أشیر الیها بخط . «« أیُّ عطایاکَ أقومُ بها شکراً. »»
الف : مفعول له ب: مفعول مطلق تاکیدی ج: مفعول به د: تمییز
10- عین الخطا:
الف: بِئسَ الکریمُ،الکریمُ العبوسُ . ب: العفو عند المقدره نعم الخلقُ .
ج: حَبَّذا النفسُ الذی تصوننا من الهوی . د: حَبَّذا التلمیذتان إذا لم تُقصّرا فی الإجتهادِ .
11-عین الصحیح فی الإعراب و التحلیل الصرفی .
«« لیسَ ضَمِیر الفصلِ مِن الضمایرِ التِى لَها مَحَلّ مِن الإعرابِ . »»
الف: ضمیر: اسم ، مفرد مذکر ، مشتق وصفه مشبهه ، معرب / فاعل و مرفوع
ب: التى : موصول خاص ، للمفرد المونث ، معرفه ، مبنی علی الکسر / نعت و مجرور تقدیراً
ج : محل:اسم ، مفرد مذکر ، نکره ، معرب ، منصرف / مبتدا مؤخر و مرفوع، الجمله الإسمیه
د : لیس : فعل ماض ،للغائب ، مبنی علی الفتح /فعل من النواسخ و اسمه « هو مستتر»و الجمله الفعلیه
12-«« المَرأَهُ التی تَهزُ المهدَ بیمینِها ، تهزُ العالمَ بِیسارِها .»» عین الأقرب إلی مفهوم العباره .
الف : رَبُّوا البناتِ علی الفضیلهِ ، أنّهـا فِـی الموقنین لهن خیرٌ وثاق .
ب : و إذا النساءُ نَشـأْنَ فـی أُمیـهٍ رضَـعَ الرجالُ جهالهً و حمولاً.
ج : أَ علمتَ أشرفَ أو أجلَ مِن الذی یَبنِـى و یَنشـئ أنفساً و عقـولاً.
د : الأمُ مـدرسـهٌ ، إذا أعـدَدتَهـا أعْـدَدْتَ شعبـاً طَیـّبَ الأعراقِ .